الخميس، 18 يونيو 2009

عزيز يختتم زيارة لركيز واعتقال الصحفي حنفي ولد دهاه


قامت وحدة من قوات الدرك الموريتاني منذ ساعة ونصف باعتقال المدير الناشر لصحيفة "تقدمي"، حنفي ولد دهاه واصطحبته إلى قصر العدالة حيث قامت بتسليمه للمفوض ولد النجيب دون الإفصاح عن غرض الإعتقال.

وحسب مصادرنا في قصر العدالة فإن الدركيون قاموا بوضع القيود الحديدية في يدي ولد دهاه أثناء اصطحابه للشرطة خلافا للقوانين التي تنظم ضبط مهنة الصحافة.

ويعتبر حنفي ولد دهاه الذي يعمل مديرا ناشرا لصحيفة تقدمي أحد أبرز كتاب الرأي في موريتانيا وكان قد بدأ كتابة عمود رأيه "حروف النار" بشكل دوري منذ 2002 وعارض كل الأنظمة التي حكمت في موريتانيا منذ تلك اللحظة.
وندد سكان اركيز باعتقال الأستاذ حنفي وسخروا من زيارة ولد عبد العزيز لركيز التي كانت خاتمتها إعتقال أحد أبناء المقاطعة البررة في الوقت الذي جاء يريد مساندتهم . وطالبوا بالإفراج عنه فورا دون قيد أوشرط.

هناك تعليقان (2):

  1. دعوة للتضامن مع حنفي ولد دهاه

    إخوتي في الكلمة أريد أن أدعوكم للإنضمام إلى مدونة أنشأت خصيصا للتضامن مع الكاتب الفذ الذي مهما اختلفنا معه فلا بد أن نعترف له بكثير من التقدير والاحترام، كما نعترف بمدى جرأته الصارخة في قول الحقيقة ملأ فمه فلا يخاف فيها لومة لائم..
    عرفناه من خلال كتاباته قبل إنشاء الموقع في عموده \"حروف النار\" في جريدة القلم التي رفعت نسبة المصادرة في أعدادها في محاولة أولى لتكميم ذلك وخطف الحبر الذي ينضح به ذلك القلم.. ولكن هيهات أن تنال منه تلك الإرادة الواهية من إرادة صادقة لا تعرف معنى الاستسلام..
    ثم عرفناه من خلال موقع تقدمي الرائع الذي لا شك لعب دورا حقيقيا في تنوير الرأي العام الوطني حول الكثير من القضايا الوطنية الحساسة، إنه بالفعل ثورة فلو أن حنفي لم يفعل سوى إدارة هذا الموقع لكفاه ذلك فخراً..

    انضموا إلينا ليس لننصر حنفي ونرفع عنه الظلم، وإنما لنعيد للأقلام حقها الطبيعي في أن تعاقر الصفحة دونما رقيب أو إملاء خارجي.. حنفي سينتصر لأنه لن يرضى بغير ذلك أما الكلمة فلا نصير لها سوانا.. فهل سنلبي النداء..؟؟!!


    http://hanevyfree.blogspot.com/

    ردحذف
  2. النصر حليفك والفرج قريب

    ردحذف